بيان رقم 2

عدد القراءات : 48421 offer

الإخوة و الأخوات العاملين

 

يهديكم مجلس نقابة العاملين تحياته و يتمنى لكم عاما دراسيا زاخرا بالعطاء و التفاني في خدمة جامعتكم المعطاءة – جامعة الكل الفلسطيني – جامعة الأزهر بغزة .

 

لقد قام مجلس نقابتكم خلال الايام السابقة بإصدار بيانات تشمل مطالب نقابية عادلة تهم العاملين و أصدرالمجلس بيانا يشمل فعاليات نقابية متدرجة حال المماطلة في الاستجابة للمطالب وعدم الشروع في تنفيذها, و تضافرت الجهود المبذولة خلال تلك الفترة بالتواصل و الاجتماع عدة مرات مع إدارة الجامعة ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا و الأستاذ الدكتور سامي مصلح النائب الأكاديمي و الأستاذ الدكتور على النجار النائب الإداري والمالي و الأخ الدكتور عبد الرحمن حمد رئيس مجلس الأمناء و الأخ الدكتور محمد سلامة أمين المال و المهندس حاتم أبو شعبان أمين سر مجلس الأمناء و كان آخر هذه اللقاءات يوم الثلاثاء الموافق 23/9/2014 الذي تم خلاله التوصل إلى نقاط التقاء آخذين بالاعتبار فيها مصلحة الجامعة والحفاظ عليها وعلى استمراريتها وتحقيق مطالبكم العادلة فكان أن من الله علينا بالاتي:

-         صدور قرار تثبيت الإخوة و الأخوات العاملين بدائرة الخدمات ( عددهم 12 موظف و موظفة ) ابتداء من 1/9/2014 و ما سيتبعه من انضمامهم لهيئة التأمين و المعاشات.

-         موافقة مجلس الأمناء على انجاز ملف التسكين على الهيكلية و العلاوات التشجيعية وقد تم الطلب من رئيس الجامعة رفع الملف الى مجلس الأمناء، ونؤكد لكم ان مجلس النقابة سيتابع العمل على انجاز الملف.

-         تم رد مبلغ 150 ألف دينار لصالح حساب صندوق الادخار.

-         أما بخصوص علاوة غلاء المعيشة عن العام المنصرم بواقع 2.5% فقد تم الاتفاق على صرف المستحق منها عن شهرين مع راتب شهر 9 إضافة الى تثبيتها مستقبلا، وبالنسبة للمبالغ المتبقية فقد تعهد الاخوة مجلس الأمناء بصرفها بمجرد تحسن الوضع المالي.

-         أما بالنسبة لصرف فرق سعر الدينار و نظرا لاطلاعنا على الوضع المالي الدقيق والخطير للجامعة فقد ابدينا المرونة من اجل الجامعة وافقنا على طرح وتعهد الاخوة في مجلس الأمناء بصرف الفروق حال توفر السيولة نقدية.

الإخوة و الأخوات

إن مجلس نقابتكم لم ولن يتوان لحظة في الإلحاح و التصميم على إحقاق حقوقكم المشروعة واضعا نصب عينيه الجامعة و انعكاس الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن خاصة بعد الاعتداء الهمجي الصهيوني على قطاعنا الحبيب مما اثر سلبا على مدخولات الجامعة من الرسوم.

كلنا يعلم ان الجامعة تحتاج إلى وقفة صادقة من قبل جميع العاملين حتى تتحسن أوضاعها المالية وهذا دفعنا كمجلس نقابة للعمل على تحقيق ما يمكن من مطالب مالية وبما يضمن استمرار الجامعة في أداء رسالتها مع العلم اننا طالبنا إدارة الجامعة و الاخوة في مجلس الأمناء البحث عن مصادر تمويل ونحن كمجلس نقابة جاهزون للعمل المشترك إذا طلب منا ذلك.

الإخوة و الأخوات

نحثكم على المثابرة  والعمل الجاد لرفعة شأن الجامعة كل في موقعة، ونعاهدكم ان نعمل على تحقيق حقوقكم، كما اننا ندعو ادارة الجامعة الى تفهم قضايا العاملين تمهيدا لحلها، ونحث رئيس الجامعة على سرعة رفع ملف التسكين على الهيكلية الى مجلس الامناء.

إننا في مجلس نقابة العاملين نؤكد لكم اننا نثق بكلمة ووعد الاخ الدكتور عبد الرحمن حمد رئيس مجلس الامناء، كما اننا نثق بكلمة ووعد الاخ الدكتور محمد سلامة أمين المال، ونتقدم لهما بالشكر لتدخلهما في الوقت المناسب لإنهاء الازمة ونقدر لهما هذا الموقف.

 

و بناء على ما تقدم فإننا في مجلس نقابتكم نعلن عن تعليق الخطوات التصعيدية التي أعلناها سابقا.

وفقكم الله وحفظكم وحفظ جامعة الازهر

 

مجلس نقابة العاملين

ألبوم الصور

لجنة العلاقات العامة - نقابة العاملين