بيان نقابي مهم 12/09/2015

عدد القراءات : 207

التاريخ 12/09/2015
الأخوة والأخوات أعضاء الجمعية العمومية
تحية الوفاء بالوعد والصدق في حمل الأمانة، وعدم التنازل والتفريط والهروب منها، تحية الإخلاص في العمل والإنجاز في العمل رغم الصعوبات والعراقيل الجمة.
تحية السير على درب الحق رغم الأشواك، تحية العطاء رغم أصوات المتخاذلين والمثبطين.
تحية العزة والشموخ في ظل اتهامات الضعف والخنوع.
الزملاء الأعزاء:
تحية لكم على وقفتكم القوية إلى جوار نقابتكم وثقتكم الغالية بها، والتي كانت صمام الأمان لبقاء النقابة في خط الدفاع الأول عن قضاياكم والتي تكللت والحمد لله بتحقيق العديد من مطالبكم وإنجاز حقوقكم، وإننا في هذا الوقت وإذ نوجه التحية لكم نأمل منكم أن تستمروا في عطائكم ودعمكم اللا محدود لنقابتكم حتى تستكمل مسيرتها في تحقيق كافة مطالبكم وإنجاز قضاياكم.
الزملاء الأفاضل:
إننا ومن منطلق الرؤية التي وضعتها النقابة والمتمثلة في فتح صفحة جديدة من العلاقات المميزة والمتينة بين أجسام الجامعة المختلفة وتحت شعار "مصلحة الجامعة أولاء وقبل كل شيء"، واستقرار واستمرار مسيرتها التعليمية بشكل يرقى لمستوى اسم ومكانة جامعة الأزهر، وتحقيق الرضا الوظيفي للعاملين للاستمرار في خدمة المجتمع الفلسطيني والمحافظة على جودة التعليم وتطوير الجامعة، وقد استطعنا والحمد لله وبفضل تفاهمكم وثقتكم أن نرسم صورة جميلة ونخطو نحو علاقة قائمة على الحب والتفاهم ما بين الإدارة والعاملين تجسدت من خلال الإنجازات التي حققتها النقابة خلال دورتها الحالية.
وإننا إذ نوجه جزيل شكرنا وعرفاننا للأخوة في المكتب الحركي بالجامعة لما بذلوه من جهد للوصول إلى علاقة سليمة وصحيحة ما بين الأجسام المختلفة في الجامعة، كما نقدر عاليا موقف إدارة الجامعة ومجلس الأمناء بالتجاوب بشكل إيجابي بإرساء قواعد المفهوم الجديد في العلاقة لتحقيق مصلحة الجامعة والحفاظ على سمعتها ودورها الريادي في خدمة المجتمع.
الأخوة الأعزاء:
إننا ورغم بعض الأصوات النشاز التي كانت تسعى لتفتت عزيمة النقابة وإعادتها إلى الوراء حيث المشاكل والخلافات دون تحقيق الإنجازات وهو ما كان يؤدي في بعض الأحيان لتراكم القضايا النقابية وإحساس العاملين بضياع حقوقهم وليس أدل على ذلك من قضية موظفي الأمن (المياومة) والعالقة منذ عام 2007.. وقضايا غلاء المعيشة للأعوام السابقة و عدد من قضايا العاملين الفردية المرحلة من الأعوام السابقة.
الزملاء الكرام:
إننا لا ندعي البطولة ولا ننكر بطولات الآخرين، فنقاباتنا السابقة لها كل الحب والاحترام والتقدير ولكننا اخترنا نهجاً مختلفاً قليلاً قائماً على الحوار والاحترام والحب وواجهنا الكثير من الصعوبات وتحملنا الكثير من الاستفزازات في سبيل إتمام هذا الطريق وإنجاح هذا السبيل، ولقد ساعدنا تفهم إدارة الجامعة ومجلس الأمناء وحرصهم على استقرار الجامعة والارتقاء بها في التوصل إلى الإنجازات الآتية:
1- تثبيت 2% غلاء معيشة عن العام 2014 ، 2015 بدءاً من 01/09/2015.
2- صرف مستحقات 6 أشهر من غلاء المعيشة للعام 2014/ 2015، وذلك مع راتب شهر سبتمبر يوم 21/09.
3- تمت الموافقة على صرف علاوة تشجيعية للذين أمضوا 15 عام فما فوق حسب معايير معينة ، تبدأ بالموظفين الذين مضي على تعيينهم 15 عام ولم يحصلوا فيها على علاوة، وقد حصل بناء على هذا المعيار 44 موظفاً.
4- تم إنهاء معاناة موظفي الأمن فترة الليل في قضية (البصمة)، بالاتفاق على تقليص عدد البصمات من أربعة عشر بصمة إلى بصمتين.
5- تم جدولة الإجازات للموظفين الذين لم يستفيدوا من إجازاتهم في العام الماضي على أن يستفيدوا منها بحد أقصى أسبوع خلال شهري سبتمبر و أكتوبر.
6- إنهاء عدد من قضايا العاملين الفردية (زياد الزيناتي، المرحوم نبيل أبو ندى، زكريا بدوان).
7- وقف التعيينات نظراً للأوضاع المالية ، التوصل مع إدارة الجامعة إلى تفاهم يقضي بتجميد التعيينات.
8- إيفاء المستحقات المالية للفصل الدراسي الصيفي والفصل الدراسي الأول .
9- توقيع العديد من الاتفاقات الجديدة مع عدد من الشركات للتسهيل على العاملين في شراء مستلزماتهم بنظام التقسيط (شركة القمة –شركة الاياد السعودي- شركة دار الكمبيوتر).
10- استرجاع مبلغ 12 شيكل 451 موظف بدل اشتراك خدمة (دنيا الوطن).
وإننا واستكمالاً لما وعدناكم به في البيان الصادر يوم 17/08/2015 نؤكد على توافقنا مع إدارة الجامعة وفقاً لرؤية العمل المشترك ، وتحقيق المصلحة العليا للجامعة على ما يلي:
- استكمال صرف فرق الدينار على الشيكل.
- تحديد جلسة بعد العيد مباشرة لمناقشة الملاحظات التي أبدتها النقابة على القوانين المعدلة للجامعة.
- الاستمرار في مناقشة الهيكلية الإدارية للجامعة لتتم الترقيات والتسكين بناء على معايير موحدة للجميع.
- متابعة ما تبقى من قضايا فردية للعاملين والعمل على إنهائها وأهمها موضوع الابتعاث.
- التواصل مع الأخوة في وزارة الشئون المدنية لمتابعة التصاريح التي قدمت للأخوة والأخوات العاملين بالجامعة للصلاة في المسجد الأقصى.
وفي النهاية نعود لنجدد العهد لكم بأن نبقى الأوفياء لقضاياكم.
الأمناء على حقوقكم ... وكلنا ثقة بكم.
مجلس نقابة العاملين
رئيس النقابة نائب الرئيس أمين السر العلاقات العامة أمين الصندوق اللجنة الرياضية عضو عضو عضو
د. محمد عبد الواحد م. عبد الناصر عاصي د.خلدون أبو الحن أ.ساري السحار أ.صالح مطر د.إيهاب المصري د. موسي طالب أ. إيهاب ملوح أ.هاني ناصر

تحميل الملف المرفق
ألبوم الصور

لجنة العلاقات العامة - نقابة العاملين