مسيرة حاشدة لجامعة الأزهر تضامنا مع أسرى الحرية

عدد القراءات : 235

جامعة الأزهر " جامعة الشهيد ياسر عرفات" تلبي نداء أسرانا الأبطال وتنطلق اليوم الثلاثاء في مسيرة حاشدة لموظفي الجامعة وطلبتها وشارك فيها رئيس مجلس الأمناء وإدارة الجامعة وأعضاء نقابة العاملين وأعضاء المكتب الحركي للتضامن مع أسرى الحرية في معركتهم ضد الجلاد ولقد جابت المسيرة شوارع غزة وصولاً لخيمة الاعتصام في ساحة السرايا....


 كل الدعم والإسناد لكم يا مشاعل الحرية وأنتم تخوضون معركة الكرامة عن كل العرب والمسلمين...

 

 

 

 

بيان للرأي العام


صادر عن مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر
تأييد وتضامن مع أسرانا البواسل في معركة الأمعاء الخاوية
بعد 99 أيام من إضراب أسرانا البواسل عن الطعام في سجون الاحتلال، لازلنا في مجلس نقابة العاملين / جامعة الأزهر وموظفي هذه الجامعة, نعلن تضامننا الكامل مع أسرانا الأبطال في هذه المعركة التي يقودها الشهداء الأحياء، أسرى الحرية وضمير الشعب والثورة الفلسطينية، ووقودها، ووهجها الزاهي، الذين يتحدون بإرادتهم الفولاذية وأمعائهم الخاوية بنادق السجانين وهراواتهم ، ويتصدون بجوعهم ولحمهم الحي للقتلة والفاشست العصري والعنصرية المقيتة.
 
إن أسرانا البواسل يخطون في معركتهم هذه موعداً جديداً للكرامة الفلسطينية برمتها، وهم يخوضون معركة كرامتهم وكرامتنا، ويتصدون ويتصدرون وحدهم، وبإرادة من فولاذ لأعتى قوة غاشمة عرفها العالم المعاصر، هؤلاء الأبطال الذين يطفئون شمعة أعمارهم لتضيء أعمارنا ، ويتجرعون الملح الخشن ليستمروا في صمودهم وعزتهم واعتزازهم بقضيتهم.


 
إن أقل واجباتنا اليوم وفي معركتهم الكبيرة, أن نقف معهم, بالكلمة، والتظاهر، والغضب ، وبأن نعلن في كل مناسبة ومقام، وفي كل محفل محلي ودولي، عن معاناتهم وجوعهم ,وهم يستحقون أن ندفع بكل طاقاتنا لمساندة حقيقية, ونؤازرهم في معركتهم ونضالهم، ويجب علينا أن نبذل الغالي والنفيس للدفاع عنهم، كما دفعوا من أعمارهم ليستمر صوتنا وصوت فلسطين فوق كل منبر.


 
ولا شك أن معركة الجوع التي يخوضها أسرانا البواسل في طول سجون المحتل وعرضها تستدعي من الجميع، قيادة وسلطة وأحزاب وحركات ونخب ومنظمات المجتمع الأهلي التسامي فوق كل عثراتنا وإخفاقاتنا لنعزز صمودهم ونصرهم, وأن لا يعلو صوت فوق صوتهم.
 
إننا في مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر نؤكد على أن قضية الأسرى دائما هي قضيتنا، ونناشد الرأي العام الفلسطيني والقيادة الفلسطينية ومؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية أن تقف وقفة جادة ومسئولة لنصرة أخوتنا في سجون الاحتلال، ونؤكد على أننا سنبذل كل ما نستطيع لدعمهم ومساندتهم والوقوف بجانبهم في معركة الشرف التي يخوضونها.


معًا وسويًا حتى النصر


مجلس نقابة العاملين/ جامعة الأزهر – غزة


 25/04/2017

 

ألبوم الصور
offer offer offer offer offer offer offer

لجنة العلاقات العامة - نقابة العاملين