صادر عن مجلس نقابة العاملين بالجامعة

عدد القراءات : 210

صادر عن مجلس نقابة العاملين

جامعة الأزهر - غزة

الإخوة والأخوات أعضاء الجمعية العمومية الكرام

إننا في مجلس نقابة العاملين لم ندخر جهدا من اجل تحقيق وانجاز المطالب النقابية المتمثلة في حقوقكم المشروعة، والتي خاض فيها مجلس النقابة حوارات ونقاشات معمقة مع إدارات الجامعة ومجالس أمناءها السابقين، وكان أخر اتفاق عقد بين مجلس النقابة ومجلسي الجامعة والأمناء السابقين في عهد كل من أ.د. عبد الخالق الفرا رئيس الجامعة في حينه، ود. عبد الرحمن حمد رئيس مجلس الأمناء السابق، ولكن للأسف لم يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في حينه.

ثم واصل مجلس النقابة خطاباته وحوارات ونقاشات أخرى معمقة مع إدارة الجامعة السابقة برئاسة أ.د. هاني نجم، ومجلس الأمناء الحالي برئاسة أ.د. إبراهيم ابراش لتنفيذ الاتفاقيات المبرمة مع مجلس النقابة وانجاز المطالب النقابية المتمثلة في حقوق العاملين.

وقد اتخذ مجلس الجامعة السابق برئاسة أ.د. هاني نجم قرارات مجلس جامعة بخصوص تنفيذ الاتفاقيات السابقة المبرمة مع مجلسي الجامعة والأمناء، وقد أرسلت هذه القرارات لمجلس الأمناء، ولكن للأسف حتى تاريخه لم يتم المصادقة عليها أو مناقشتها مع النقابة أو تنفيذها.

الإخوة والأخوات الكرام،

لقد خاطب مجلس النقابة رئيس مجلس الأمناء أ.د. إبراهيم ابراش بتاريخ 18/11/2018 بالمطالب النقابية، وخاطب مجلس النقابة  بتاريخ 21/11/2018 بكتاب رسمي مرسل لرئيس مجلس الأمناء مطالبا بعقد جلسة عمل لمناقشة تنفيذ المطالب النقابية خاصة وانه تم إرسال قرارات مجلس جامعة بخصوصها، وقد كان رد رئيس مجلس الأمناء  بتاريخ 25/11/2018 على كتابنا المشار إليه أعلاه بأن مناقشة أية مواضيع نقابية يكون مع إدارة الجامعة، ثم قام مجلس النقابة بالرد على كتاب رئيس مجلس الأمناء المشار إليه أعلاه بتاريخ 27/11/2018 موضحا فيه أن تنفيذ المطالب النقابية والمتمثل جزء منها في قرارات مجلس الجامعة المرسلة لمجلس الأمناء هو شأن مجلس الأمناء الآن، حيث إن كافة القضايا الآن لدى مجلس الأمناء.

الإخوة والأخوات

إننا في مجلس النقابة نؤكد على أننا لن نسمح بالعودة للوراء أو لمربع الصفر، وذلك بالعودة لمناقشة القضايا المتفق عليها سابقا مع إدارات جامعة وأمناء سابقين!!!!.  كما أننا نرفض هذه السياسة التي يمارسها رئيس مجلس الأمناء فيما يتعلق بتنفيذ مطالب العاملين، والتي لن تقود إلا إلى تأزيم الأمور، وان مفتاح الحل هو انجاز كافة المطالب النقابية.

واستكمالا لفعالياتنا النقابية بخصوص المطالبة بتنفيذ المطالب النقابية، ولعدم استجابة الإخوة في مجلس الأمناء، فإننا في مجلس النقابة نعلن عن تعليق الدوام (مع التواجد) لمدة ساعة يوم الأربعاء 5/12/2018 من الساعة 11-12، يتخلل هذه الساعة اعتصام لأعضاء مجلس النقابة أمام مقر مجلس الأمناء.

يتبع،

معا وسويا ويدا بيد من اجل انجاز والحفاظ على حقوقكم المشروعة.

 

مجلس نقابة العاملين

جامعة الأزهر – غزة

2/12/2018

تحميل الملف المرفق
ألبوم الصور

لجنة العلاقات العامة - نقابة العاملين