بيان رقم 3 صادر عن مجلس نقابة العاملين

عدد القراءات : 144

بيان رقم (3) صادر عن مجلس نقابة العاملين
الإخوة والأخوات أعضاء الجمعية  العمومية الكرام
منذ قبل بدء شهر أيار/ مايو الحالي 2019 قام مجلس نقابة العاملين لأكثر من مرة بمراسلة الإخوة رئيسي الجامعة والأمناء بضرورة صرف رواتب العاملين لشهر نيسان/ ابريل 2019 كاملة وفي موعدها.  ولأول مرة في تاريخ الجامعة يمضي شهر رمضان المبارك بأيامه الأولى دون أن يتلقى العاملون رواتبهم، الامر الذي نرفضه ونستنكره بكل ما تحمل الكلمة من معنى.
الإخوة والأخوات الأفاضل
يؤكد مجلس نقابة العاملين أنه من قبل بداية هذا الشهر تواصل وتحاور مع رئيسي الجامعة والأمناء بخصوص صرف الرواتب في موعدها، وقد توجه مجلس النقابة اليوم الثلاثاء 7.5.2019 إلى الأخ رئيس مجلس الأمناء للاستفسار عن موعد صرف الراتب، حيث تفاجئنا باللامبالاة وعدم الجدية في صرف الراتب.  ومن ثم توجه مجلس النقابة إلى الأخ رئيس الجامعة والذي لم يكن موجودا حتى الساعة 12:00 ظهرا، وترك مجلس النقابة رسالته الشفوية للأخ رئيس الجامعة مع كلا من الأخ النائب الأكاديمي والأخ مدير مكتب رئيس الجامعة.
الإخوة والأخوات
من الواضح تماما بأن هناك حالة من اللامبالاة والاستهتار فيما يخص حقوقكم وعلى رأسها الراتب من قبل كلا من رئيس الجامعة والأمناء، الأمر الذي يؤكد أن العاملين وحقوقهم ليسوا في دائرة الاهتمام أو ضمن الأولوية بالنسبة لهما، وان العقلية السائدة لكليهما انه في حال وجود أي أزمة فإن الحل يكون فقط على حساب رواتب العاملين وحقوقهم.
إننا في مجلس النقابة مصممون على إنهاء دوامة ومهزلة الراتب التي تتكرر شهريا.بشكل نهائي، وان الجهات المسؤولية في الجامعة عليها أن تجد حلا جذريا لإنهاء هذه الدوامة المسماة (راتب شهري).
إننا في مجلس النقابة ومن منطلق مسؤولياتنا لن نسمح باستمرار هذا المسلسل المهين للعاملين.  وسنقف بالمرصاد وسنتصدى بقوة لهذا النهج الجديد على جامعتنا والذي لم نعهده منذ تأسيس الجامعة.
وعليه فإن مجلس النقابة يهيب بكم الالتزام بالفعاليات النقابية التالية:
الأربعاء 08.05.2019 : تعليق الدوام من الساعة 11-13  للاعتصام أمام مكتب رئيس الجامعة  من الساعة 11-12.  ثم الاعتصام أمام مكتب رئيس مجلس الأمناء من الساعة 12-13.
ملاحظة: يستثنى من الفعالية النقابية موظفي التحصيل في الدائرة المالية، ومن لديهم مراقبات على امتحانات.
يتبع،
معا وسويا ويدا بيد من اجل الحفاظ على الجامعة وحقوقكم.
إخوانكم مجلس نقابة العاملين
07.05.2019

ألبوم الصور

لجنة العلاقات العامة - نقابة العاملين