بيان شجب واستنكار صادر عن نقابة العاملين بخصوص اعتداء بعض الطلاب على عمادة القبول والتسجيل

عدد القراءات : 87184

بيان شجب واستنكار

 صادر عن نقابة العاملين بخصوص اعتداء بعض الطلاب على عمادة القبول والتسجيل

 

الإخوة والأخوات موظفي الجامعة :

تستنكر نقابة العاملين بقوة الاعتداء الآثم من قبل بعض الطلاب المنفلتين على موظفي عمادة القبول والتسجيل، وتشجب بعنف هذا السلوك والنمط في التعامل مع موظفي الجامعة، وحيث إن هذه الأحداث ليست الأولى من نوعها في الجامعة، حيث تكررت هذه الاعتداءات الطلابية على موظفي ودوائر وكليات ومرافق الجامعة أكثر من مرة.

لقد قام بعض الطلاب الموتورين باعتداء مشين بحق موظفي عمادة القبول والتسجيل أمس الأربعاء الساعة العاشرة صباحاً، حيث قاموا بالاعتداء على الموظفين وطردهم من مكاتبهم، وإخراجهم من العمادة بالقوة وإغلاق العمادة.

إن هذا التصرف البذيء والمعيب من قبل بعض الطلاب بحق من يوصلون نهارهم بليلهم من اجل تلبية احتياجات الطلبة وانجاز معاملاتهم دون تأخير، وفق أسس وأصول منهجية وعلمية مرعية وفق النظم والقوانين المتبعة في الجامعة، ليدل على سوء تربية وانعدام رؤية وانعدام أخلاق وضيق أفق.

أيها الإخوة والأخوات الأعزاء :

فور وقوع هذا الاعتداء اللااخلاقي تحركت نقابتكم على الفور لإنقاذ الموقف، وفتح العمادة وإرجاع الموظفين إلى مكاتبهم، وأعلنت اليوم الخميس 5/11/2009 اعتصاما لمدة ساعة من الثانية عشرة ظهراً وحتى الواحدة ظهراً تضامناً ومؤازرة لموظفي عمادة القبول والتسجيل الكرام، واحتجاجاً على تصرف هؤلاء الطلبة المنفلشين، حيث اعتصم موظفي الجامعة أمام مبنى العمادة تلبية لدعوة النقابة.

واستكملت النقابة يومها بلقاء إدارة ومجلس الجامعة حيث قدمت النقابة لمجلس الجامعة شكوى العاملين في العمادة كما تقدمت النقابة بكتاب مطالبة به مجلس الجامعة بإحالة الطلبة إلى لجنة الضبط للتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات والعقوبات وفق القانون والنظام.

وحيث إن مجلس الجامعة أحال الموضوع إلى لجنة الضبط، نطالب بسرعة إنهاء التحقيق وانجازه خلال أسبوع من تاريخه، واتخاذ اشد وأقصى العقوبات بحق كل المسؤولين عن الأحداث المشينة لضمان عدم تكرار ما حدث.

 

أيها الإخوة والأخوات الأوفياء لجامعتكم :

انتم الاحرص على هذه الجامعة وهي جامعتكم، بيتكم وملككم، وعليه نطالبكم وهذا عهدنا بكم بالالتزام بأماكن عملكم وإبداء الانضباط التام والكامل والدفاع عن مكاتبكم بكل الوسائل وعدم الخروج منها تحت أي ظرف كان ومهما كان ومن أي كائن كان، مناشدين في نفس الوقت أبناؤنا الطلبة باحترام قوانين وأنظمة الجامعة، كما الالتزام بأماكن الدراسة وإبداء الانضباط والالتزام والاحترام للمؤسسة ومكوناتها.

كما نطالب مجلس الأمناء وإدارة الجامعة بحماية الجامعة بكل الوسائل من عبث العابثين، ونعدكم أيها الإخوة والأخوات بأن مثل هذه الأحداث لن تمر مرور الكرام، وسنقف بكل قوة وسنتصدى لكل محاولات الاعتداء والنيل من كرامتكم وهيبتكم وسمعة الجامعة, كما ونتقدم بالشكر الجزيل للموظفين على حسن التزامهم والتفافهم حول نقابتهم، كما نشكر كل الطلبة الملتزمين والمجتهدين.

وفي الختام نقول للقاصي والداني، بأننا في نقابة العاملين ومن ورائنا جميع العاملين لن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه التجاوزات والتعديات والفلتان الطلابي وغيره، وسنقف بكل شجاعة وقوة لحماية جامعتنا العملاقة جامعة الشعب الفلسطيني بكل الوسائل والطرق القانونية والمشروعة.

 

                                                    نقابة العاملين

                                                جامعة الأزهر – غزة

                                                    5/11/2009

ألبوم الصور

لجنة العلاقات العامة - نقابة العاملين